وفاة الرسام الرائع "كونيهيرو آبي" عن عمر يناهز [50 عامًا]

وفاة الرسام الرائع "كونيهيرو آبي" عن عمر يناهز [50 عامًا]


توفي السيد والرسام الرائع كونيهيرو آبي يوم الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 50 عامًا، حيث كشفت زوجته ميساو آبي وابنته أيومي عن وفاته يوم السبت عبر حسابيهما في تويتر، آيومي قامت بنشر صورة رسمها السيد كونيهيرو بنفسه (بالأعلى) و قالت أن والدها “لم يستطع العيش إلا كرسام”.

السيد كونيهيرو اشتهر بكونه رسام رسوم متحركة للآليات حيث عمل مع سن رايز في سلسلة جاندام الشهيرة مثل جاندام 0083 و  جاندام وينج و جاندام سييد و جاندام زيتا و جاندام 00 و جاندام UC و جاندام بيوليد فايترز و جاندام G و جاندام Iron-Blooded و كذلك جاندام ثاندربولت، كما عمل مع استديو AIC في عدة مشاريع مثل Bubblegum Crisis و Dangaioh و Vampire Princess Miyu و Dragon Century و Megazone 23 Part III و Sol Bianca و Record of Lodoss و Armitage III و El Hazard و Blue Gender.

الرسام والمخرج كوي ماتسو ذكر قصة في حسابه على تويتر حيث كان أحد مشهد آبي من فلم جاندام زيتا الأول حينما قفز أمورو بالمظلة و التقطه كاميلا ، المخرج في ذلك الفلم كان السيد تومينو و طلب من آبي أن يجعل أمورو يتأرجح أثناء الهبوط لكي يكون المشهد أكثر ديناميكية، يقول ماتسو بأن ذلك المشهد يمكن أي يتم فقط من خلال قيام الرسامين برسم الشخصيات و الآلة في رسمه واحدة، آبي قام برسم شخصية أمورو و هو يتأرجح من دون أي يقوم برسم الآلة، لاحقًا اعترف تومينو لماتسو بأنه لم يتوقع إطلاقًا أن يقوم شخصٌ ما برسم مشهد كهذا و أنه طلب ذلك الأمر كخدعة.

الرسام والمخرج ماسامي أوباري قال أيضًا بأنه في ذلك الوقت الذي عمل فيه بصحة آبي على مشاريع AIC مثل Fight! Iczer-One و Dangaioh و Daimaju Gekito Hagane no Oni كان أوباري يقوم برسم الرسوم المفتاحية في حين كان آبي يتولى الرسوم البينية ما سمح لأوباري بأن يقوم برسوم الرسوم المفتاحية بأقصى ما يملك.



الموضوع السابق
Next Post »